عسل السدر البلدي الاصلي مضمون ذمه ومختبر عسل السدر البلدي الاصلي مضمون ذمه ومختبر عسل السدر البلدي الاصلي مضمون ذمه ومختبر عسل السدر البلدي الاصلي مضمون ذمه ومختبر

الاثنين، 1 يوليو، 2013

كيف يتم الغش في العسل

كيف يتم الغش في العسل 

كيف يتم الغش في العسل
يم الغش في العسل بعدة طرق ومنها .
1ـ إضافة محلول سكر السكروز .
2 ـ إضافة محلول سكر الجلوكوز التجاري .
3 ـ إضافة محلول السكر المحول
4 ـ إضافة العسل الأسود

طريقة كشف الغش في العسل
هناك العديد من الطرق لمعرفة الكشف عن جودة العسل الطبيعي والعسل المغشوش ولكن هذه الطرق بدائية ومكتسبة من الخبرة ولا تعطي نتائج أكيدة وشاملة ولا يمكن الاعتماد عليها ومن هذه الطرق:
1 ـ إذا تم غمس ملعقة في العسل وسحبها إلى أعلى فإنها تعمل مع سطح العسل خيط لا ينقطع، ولكن إذا انقطع هذا الخيط فان ذلك يدل على أنه عسل مغشوش, وهذا الاختبار غير سليم لأن ذلك يعتمد على نسبة الرطوبة في العسل .
2 ـ غمس عود ثقاب في العسل و محاولة إشعاله في جدار علبة الكبريت، فإذا اشتعل العود دل ذلك على أن العسل جيد، وإذا لم يشتعل دل ذلك على أن العسل مخلوط بالماء، وهذا اختبار لا يمكن الاعتماد عليه حسب نسبة الرطوبة في العسل.
3 ـ يعتقد الكثيرون أنه يعتمد على نظرية التوتر السطحي وذلك بإلقاء قطرة من العسل على الرمل فإذا تكورت هذه القطرة فان ذلك يعنى أن العسل سليم، وإذا لم تتكور فمعنى ذلك أنه عسل مغشوش, وهذه الفكرة أيضاً خاطئة لأنها أيضاً تعتمد على نسبة الرطوبة في العسل.
4 ـ يعتقد الكثيرون أن العسل الطبيعي يبقى سائلاً إذا وضع في الثلاجة وهذه طريقة خطأ و غير علمية لأن جميع أنواع العسل إذا وضعت في الثلاجة يحدث لها تغيير طبيعي في السائل نتيجة عوامل الكثافة والرطوبة .
والطريقة المثلى لكشف الغش في العسل والحصول على نتائج أكيدة وعن جميع خصائص ومكونات العسل هي تحليل عينة في إحدى المختبرات المتخصصة. وذلك لأن المختبر يعطي نتائج شاملة عن مكونات العسل مثل:
اللون ، الرائحة ، الطعم ، النقاوة ، الرطوبة ، السكريات المختزلة ،
السكروز ، الحموضة ، المواد الصلبة غير الذائبة . نسبة الرماد .
الفحوص الجرثومية . والمصدر الزهري … وغيرها
وأيضاً الحصول على شهادة معتمدة من المختبر عن نتائج الاختبارات ..
لمزيد من المعلومات عن طرق كشف الغش في عسل النحل .
1 ـ كتاب العسل فيه شفاء للناس، تأليف الدكتور محمد نزار
2 ـ مجلة الإعجاز الطبي ( دار الحلبي ) العدد 44
3 ـ العسل والصحة تأليف . د . عصام المحلاوي

ليست هناك تعليقات:

script src='http://ajax.googleapis.com/ajax/libs/jquery/1.3.2/jquery.min.js' type='text/javascript'/>