عسل السدر البلدي الاصلي مضمون ذمه ومختبر عسل السدر البلدي الاصلي مضمون ذمه ومختبر عسل السدر البلدي الاصلي مضمون ذمه ومختبر عسل السدر البلدي الاصلي مضمون ذمه ومختبر

الاثنين، 1 يوليو، 2013

طريقه استخدام العسل مع الماء وفوائده





طريقة استخدام العسل مع الماء وفوائدة


من أحاديث العسل : 


حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه في صحيح البخاري ( أن رجلاً أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال أخي يشتكي بطنه فقال أسقه عسلاً ثم أتى الثانية فقال أسقه عسلاً ثم أتاه الثالثة فقال أسقه عسلاً ثم أتاه فقال قد فعلت فقال صدق الله وكذب بطن أخيك أسقه عسلاً فسقاه فبرأ ) .


وكذا قوله عليه الصلاة والسلام : " ليس للنفساء مثل الرطب , ولا للمريض مثل العسل " .


جاء في حديث جابر بن عبدالله - رضي الله عنهما - قال : سمعت النبي - صلى الله عليه وسلم - يقول : " إن كان في شيء من أدويتكم - أويكون شيء من أدويتكم - خير ففي شرطة محجم أو شربة عسل أو لذعة بنار توافق الداء وما أحب أن أكتوي " رواه البخاري .

طريقة أخذ العسل مع الماء :


والطريقة أن تأخذ ملعقة من العسل وتذوب جيداً في نصف كوب من الماء الدافيء وليس الحار , وتؤخذ في الصباح على الريق , ولا تأكل إلا بعد نص ساعة بعد شرب العسل .


وثبت علمياً أن الماء يكتسب خواص المادة المذابة فيه , بمعنى أن العسل مادة غذائية كاملة متكامله من حيث إحتوائه على السكريات الأحادية التي تمتص مباشرة ولا يجرى عليها هضم , وتمتص كما هي , بالإضافة إلى مابه من هرمونات وفيتامينات وأملاح معدنية ومركبات لم تكتشف إلى الآن , ولذا فإن الماء ينشط الجهاز الهضمي , والعسل بما فيه من سكريات أحادية تمتص مباشرة عن طريق الشرايينإلى كافة أنحاء الجسم بطريقة سريعة وتعطي الطاقة اللازمة للجسم والعضلات .


ملاحظة :

بعد شرب العسل على الريق يمتنع المريض نصف ساعة عن الطعام وذلك لإمتصاص الشرايين العسل فقط بدون مخالطة أي طعام آخر يفسد فوائد العسل العلاجية وبالله التوفيق ... أخوكم أبو عمار العامري

ليست هناك تعليقات:

script src='http://ajax.googleapis.com/ajax/libs/jquery/1.3.2/jquery.min.js' type='text/javascript'/>